وزارة الهجرة تكشف تفاصيل أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج
أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج

كشفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة/ نبيلة مكرم عبد الشهيد، عن آلية وتفاصيل أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج، مؤكدةً بأن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية والاتحاد المصري للتأمين وهيئة الرقابة المالية، موعد إصدار “وثيقة التأمين الاختياري للعاملين والمقيمين المصريين في الخارج”، سوف يكون من شهر يناير المقبل عام 2022، وذلك بمشاركة مهمة من المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.

أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج

وقالت عبد الشهيد، أن الوثيقة تلبي طلبات المصريين العاملين في مختلف دول العالم لاسيما دول منطقة الخليج، لافتة إلى أن الوثيقة اختياريًا، وأن الهدف من إصدارها هو مد مظلة التأمين لكل المصريين سواء داخل الدولة أو خارجها، وهو ما يتوافق مع الشمول المالي الذي تتبناه الحكومة المصرية، وبوصفه استراتيجية عامة.

وبحسب ما كشفت عنه وزارة شئون المصريين، تغطي وثيقة الحوادث الشخصية كافة العاملين المصريين في الخارج الذين يحملون تصاريح عمل، والتي بموجبها يتم صرف مبلغ يقارب 100 ألف جنيه، في حال حدوث وفاة بقصد عودة الجثمان.

قيمة الاشتراك في الوثيقة

وقالت عبد الشهيد، وافق المجمع التأميني بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، على أن تكون قيمة الاشتراك في هذه الوثيقة 300 جنيه، وذلك عند إصدار جواز السفر للمرة الأولى للجواز، وبحال تجديد الوثيقة السنوي يتم دفع الـ 100 جنيه فقط.

ويصرف المستفيدين من الوثيقة قيمة التعويض المستحق، وهذا عن طريق حساب بنكي خاص بالمستفيد في البنك المركزي المصري إذ سوف يتم فتحه لصرف التعويضات، سواءً كان التعويض عن نقل الجثمان، أو التأمين ضد الحوادث الشخصية.

هدف إصدار وثيقة التأمين الاختياري

وأشارت الوزيرة، أن تغييرًا حدث في بعض بنود نظام المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، وذلك تلبية لرغبات المتواجدين خارج الدولة، وحتى تتوافق البنودها المذكورة مع تأمين الحوادث الشخصية للمصريين المقيمين بالخارج التي تم إضافتها، واعتمادها تمهيدًا لتنفيذها.

تجدر الإشارة أن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد وقعت مذكرة تفاهم خلال ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين، وذلك مع الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية، من أجل التعاون لمد المظلة التأمينية وتوفير الحماية التأمينية لكل العاملين والمقيمين المصريين خارج مصر لاسيما في دول الخليج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *