المسابقة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة برعاية أورنج الأردن
المسابقة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة

تحفيزًا للإعلاميين على تناول قضايا ذوي الإعاقة في إطار حقوقي، وتشجيعًا للأعمال الإعلامية والإبداعية التي تتناول هذه الفئة وتساهم في التوعية بحقوقهم وتعمل على دمجهم في المجتمع، أعلنت شركة أورنج الأردن أنها سوف تكون الراعي لفعاليات المسابقة الإعلامية لقضايا لذوي الإعاقة، والتي تم إطلاقها من قبل المجلس الأعلى لحقوقهم.

تعزيز الصورة الإيجابية

وقالت رنا الدبابنة، نائب مدير تنفيذي للعلاقات العامة ،والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي بشركة أورنج الأردن، أن هذه النوعية من المسابقات التي تتم في المملكة الأردنية، تساهم بشكل فعال في تعزيز ودعم الصورة الإيجابية لفئة المعاقين.

لافتة إلى أن رعاية أورنج الأردن لهذه المسابقة، وغيرها من مبادرات توعوية، يأتي انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية وما تقوم به دعم ومساندة للدور الإعلامي والتثقيفي، الذي يساهم في تغيير التصور والصورة الذهنية النمطية عن المعاقين وذلك سعيًا إلى تمكينهم ودمجهم في المجتمع، وذلك من خلال شراكة اورنج الأردنية القوية والممتدة مع المجلس الأعلى للإعاقة.

وأضافت الدبابنة، تهتم أورنج الأردن بالشمول الرقمي الذي بات على رأس أولوياتها، إضافة إلى اهتمام الشركة البالغ بتقديم العديد من الحلول الذكية والخدمات المبتكرة والمبادرات المستدامة، التي من خلالها يتم تعزيز ودعم وإلقاء الضوء على ما يقدمه لذوي الإعاقة من مساهمات وأدوار فاعلة في المجتمع، وذلك ضمن مسؤوليتنا الاجتماعية وتحت مظلة “قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة”.

محاور المسابقة الإعلامية لقضايا ذوي الإعاقة

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن المسابقة التي أطلقها المجلس تشمل تحديدا أربعة محاور، هي كل من المحاور الآتية: الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والدراما، وسوف تقيم لجنة تحكيم مكونة من مجموعة متخصصين وخبراء في القضايا الحقوقية والإعلام، كافة الأعمال المشاركة، وسوف يتم اختيار 12 فائزًا بواقع 3 عن كل محور.

ويحصل الفائز الأول عن كل محور على جائزة مالية تبلغ الـ2500 دينار، أما الفائز الثاني سيحصل على جائزة مالية قيمتها الـ 1750 ديناراً، بينما تبلغ قيمة جائزة الفائز الثالث بـ1000 دينار، وسوف يتم الإعلان عن أسماء الفائزين مطلع شهر ديسمبرالقادم، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *